قصة مسلسل جريندايزر

مسلسل جريندايزر، المعروف كذلك بمغامرات الفضاء: يوفو - غرندايزر (بالإنجليزية: UFO Robo Grendizer، باليابانية: UFOロボ グレンダイザー)؛ هو مسلسل أنمي قديم، تمّ عرضه من تاريخ 5 أكتوبر عام 1975 وحتى 27 تاريخ فبراير عام 1977، ويعتبر واحدًا من أكثر الأنميات شهرةً في العالم العربي، بعد أن تمت دبلجته إلى اللغة العربية، وعرضه في مختلف الدول العربية، ويمتاز المسلسل بأحداثه المشوقة والمثيرة، والتي نستعرض أهم تفاصيلها في النقاط التالية:[١][٢]

  • يتناول أنمي جريندايزر قصة الشاب دوق فليد (Duke Fleed)، وهو أمير كوكب فليد، أحد كواكب المجرة التي تدور فيها أحداث هذا المسلسل، وفي يومٍ ما، يتعرض كوكب فليد إلى هجوم قائدٍ فضائي اسمه فيغا (Vega) وقواته، ويدمرون الكوكب ويسيطرون عليه، بغرض فرض نفوذهم عليه، لأنه أكثر مناسبةً للعيش من كوكبهم الأصلي الذي تنبعث منه الإشعاعات.
  • وبعد هجوم فيغا وجيشه على كوكب فليد، يتمكن أمير الكوكب دوق فليد من النجاة بحياته، ومغادرة الكوكب على متن روبوتٍ حربيٍ قوي اسمه جريندايزر (Grendizer)، ويحط به الروبوت بعد رحلةٍ طويلة في الفضاء في كوكب الأرض.
  • عند وصول دوق فليد إلى الأرض، يعثر عليه عالمٌ يُدير مركز أبحاث الفضاء، واسمه غينزو أمون (Genzo Umon)، وبعد معرفة قصته، يقرر الدكتور أمون مساعدة دوق فليد على إخفاء هويته الحقيقية، من خلال جعلهِ ابنه بالتبني، ويُطلق عليه اسم دايسكي أمون (Daisuke Umon)، ويتعرف دوق فليد (دايسكي أمون) على عددٍ من سكان الأرض، ويكون صداقاتٍ معهم، ويصبح مقربًا منهم.
  • وبعد مضي سنوات من وصول دوق فليد (دايسكي أمون) إلى الأرض، يخطط القائد، ذو الشخصية الشريرة، فيغا لغزوها والاستيلاء عليها، ويكتشف وجود الروبوت جريندايزر فيها، ويقرر السعي للسيطرة عليه بسبب قوته العظيمة، ليستخدمه في السيطرة على المجرة وتحقيق أهدافه الشريرة.[٣]
  • تباشر قوات فيغا بعدها الهجوم على كوكب الأرض، ليبدأ دوق فليد (دايسكي أمون) مغامراتهِ طوال حلقات المسلسل للتصدي لها، باستخدام الروبوت جريندايزر، إلى جانب مساعدة أصدقائه الذين تعرف عليهم، لحماية الأرض ومن عليها، ولمنع فيغا من السيطرة على جريندايز، وتحقيق ما يطمح إليه.


شخصيات مسلسل جريندايزر

يتضمن مسلسل جريندايز الكثير من الشخصيات الأخرى، غير المذكورة سابقًا، والتي تظهر طوال حلقات الأنمي، وتاليًا استعراضٌ لبعض أسماء هذه الشخصيات، والتفاصيل المتعلقة بها:[٤][٥]

  • هيكارو ماكيبا (Hikaru Makiba): هي أحد الأصدقاء الذين تعرف عليهم دوق فليد (دايسكي أمون) على كوكب الأرض، وهي كذلك ابنة مالك المزرعة القريبة من مركز أبحاث الفضاء، والتي بدأ العمل فيها، وقد بدأت هيكارو بالإعجاب بدوق فليد (دايسكي أمون) مع مرور الوقت، وبعد اكتشاف هويتهِ الحقيقية، انضمت إليه لقتال قوات فيغا.
  • كوجي كابوتو (Koji Kabuto): إلى جانب كونه أحد الأبطال الرئيسيين في مسلسل جريندايز، كوجي كابوتو كذلك هو بطل مسلسل أنمي مازنجر زد (Mazinger Z)، وصديق دوق فليد (دايسكي أمون)، وأحد المشاركين في قتال الأشرار الذين يحاولون غزو الأرض، وقد ظهر في بداية المسلسل مغرورًا، ومتعجرفًا، ومتسرعًا، ولكن شخصيته تطورت للأفضل مع مرور الوقت.
  • ماريا فليد (Maria Fleed): ماريا هي الشقيقة الصغرى لدوق فليد، والتي تنفصل عن شقيقها بعد هجوم فيغا على كوكبهم، ولكنهما يلتقيان مجددًا في النصف الأخير من الأنمي، وتكون ماريا قبل لقائها بشقيقها دوق من جديد قد عانت من فقدان الذاكرة، واعتنى بها خادمٌ هرب معها إلى كوكب الأرض.
  • دامبي ماكيبا (Danbei Makiba): دامبي هو والد هيكارو ماكيبا، وصاحب المزرعة التي يُديرها مع الدكتور غينزو أمون، وقد كان في البداية مع فكرة بناء علاقات مع المخلوقات الفضائية، بمن فيهم فيغا وأعوانه، ولكن بعد مهاجمتهم لمزرعته، تغيرت فكرته عنهم، وأصبح يؤيد فكرة قتالهم.
  • روبينا (Rubina): روبينا هي ابنة القائد فيغا، وأميرة الكوكب الذي يحكمه، وقد كانت مخطوبةً لدوق فليد، ولم يكونا يعلما أنّ خطبتهما كانت مجرد جزءٍ من خطة والدها لغزو كوكب فليد، وتختلف روبيا عن فيغا بأنها محبةٌ للسلام، وتكره الحروب وإراقة الدماء.


أهم المعلومات عن مسلسل جريندايزر

من أهم المعلومات الأخرى عن أنمي جريندايزر ما يلي:[٦][٧]

  • التصنيف: مسلسل جريندايز من أنميات الخيال العلمي، والروبوتات، والأكشن، والشونين، والدراما.
  • عدد المواسم: موسم واحد.
  • عدد الحلقات: 74 حلقة.
  • قناة البث: تلفزيون فوجي (Fuji TV).
  • لغة العرض: اللغة اليابانية.
  • اسم المؤلف: جو ناغاي (Go Nagai).
  • اسم المخرج: توموهارو كاتسوماتا (Tomoharu Katsumata).


المراجع

  1. "UFO Robot Grendizer (Series)", mazinger.fandom, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  2. Summary: Duke Fleed is,want to conquer the Earth. "UFO Robo Grendizer (TV)", animenewsnetwork, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  3. "UFO Robo Grendizer", imdb, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  4. "Grendizer Characters", mazinger.fandom, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  5. "Characters / UFO Robo Grendizer", tvtropes, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  6. "UFO Robo Grendizer", mangaupdates, Retrieved 9/11/2022. Edited.
  7. of Episodes&text=It aired on Fuji TV,in the original Mazinger series. "UFO Robot Grendizer (Series)", mazinger.fandom, Retrieved 9/11/2022. Edited.