يتحدث الأنمي عن النينجا ناروتو الذي منذ أن كان صغيراً كان أهل القرية يبتعدون عنه بسبب الثعلب الذي بداخله والذي زرعه والده به، وخوفاً من أن يكبر ويصبح شخصاً شريراً، فأصرّ ناروتو على التعلم والتدريب إلى أن يصبح أقوى نينجا في القرية، إذ يُطرح الأنمي على موسمين وبعدد حلقات 220 حلقة.


معلومات عامة عن أنمي ناروتو

فيما يلي أبرز المعلومات عن الأنمي:

  • التصنيف: أكشن، مغامرات، كوميديا، دراما، خيال.
  • تاريخ الإصدار: 21 من أكتوبر عام 2002.
  • المخرج: هاياتو داتيه.
  • المؤلف: ماساشي كيشيموتو.
  • قناة العرض: تي في طوكيو.
  • عدد المواسم: موسمان.
  • عدد الحلقات: 220 حلقة.
  • مدة الحلقة: 20 دقيقة.
  • الشخصيات: ناروتو، أوزوماكي، ساسكي، أوتشيها، ساكورا وهارونو، هاكاتي.
  • الفئة العمرية: +13 بإرشاد من الآباء.


أحداث الموسم الأول من انمي ناروتو

تدور أحداث الموسم الأول حول ناروتو الابن الأصغر للثعلب الأسطوري أو كما يطلق عليه ذو الذيول التسعة الذي هاجم قرية تدعى كونوها، وهاجم أهلها بشرّه لكن تصدى له النينجا هوكاغي، واستخدم تقنية ختم بها الكيبوبي فظهرت على جسد مولوده الصغير ناروتو، ولكن قضى هوكاغي على حياته بسبب هذا الختم الذي كلفه حياته، وأصبح البطل الأسطوري لقرية كونوها، لأنه أنقذ أهلها.


يكبر ناروتو في قرية تكره التقرب منه خوفاً مما في داخله، وخوفاً من أن يتحول إلى ثعلب مفترس، ولكن ناروتو نفسه لم يكن يعلم بأمر هذا الختم الكيبوبي، حيث أصدر أهل القرية مرسوماً يمنع أحد شخص من التحدث في أمر هذا الختم وما جرى لهوكاغي في ذلك الوقت، لذلك بقي الأمر سراً حتى على ناروتو نفسه.


تمر السنوات وبعد اثني عشر عاما ويصبح ناروتو منتمياً لفريق السابع الذي يضم أصدقاءه أوزوماكي، ساسكي، أوتشيها، ساكورا وهارونو، إلي يتمثل تحت قيادة مردبهم هاتاكي كاكاشي، ويبدأ في رحله مواجهة الاشراء، لكن النينجا سايكي يقرر الانفصال عنهم وينتقل إلى فريق قرية الصوت للانتقام من أخيه الذي أباد قرية الاوتشيها كاملة ولم يبق سوى على أخيه الصغير.


تعود الأحداث وتتضارب بعد أن خدع الخائن ميزوكي ناروتو في سرقة لفائفه السرية حيث أن اللفات السرية تكون مخبأة في داخلها تقنية يمكن استخدامها لزيادة قوة النينجا، ولكن يمنعه مدربه القديم إيروكا أومينو جينما قرر الخائن ميزوكي القضاء على ناروتو لسرقة اللفافة فأنقذه مدربه إيروكا، ولكن ناروتو يستخدم تقنية جديدة تجعل منه نسخة طبق الأصل ليقذي على الخائن ميزوكي، في أحداث يملؤها التشويق والأكشن يكمل الموسم الأول.


أحداث الموسم الثاني من انمي ناروتو

أتت أحداث الموسم الثاني بعد أن تفرق الفريق السابع وذهب كل شخص إلى قرية، إذ إن ساسكي ذهب إلى قرية الصوت للانتقام من أخيه الذي أباد قريته، ويعود ناروتو بعد أن غاب سنتين ونصف عن قريته حينها كان يتدرب على يد مدربه السيد جيرايا ليعاود ويلتقي بأصدقائه مرة أخرى، ويلتقي بمعلمه القديم من الفريق السابع هاتاكي كاكاشي، الذي يعزم على اختبار قوة النينجا وقوة الفريق السابع الذي يصدم بحجم القوة التي يمتلكون وأنه أصبح أقوى من ذي قبل.


تواجههم مهمة إنقاذ الكازيكاغي غارا الذي خطفهم ديرا وساسوري فتقرر تسونادي تشكيل فريق يتألف من ناروتو وساكورا وكاكاشي ليذهبوا لمساندة قرية الرقم وإنقاذ الكاريكاغي غارا الذي اختطف من قبلهم، وليكتشوا فيما بعد بأن كابوتو هو خائن وجاسوس لساسوري فيذهب الفريق الذي ألّفه تسونادي إلى الذهاب إلى جسر النار والجنة للانتقام منهم، ولكن تفشل محاولاتهم لعدم معرفتهم تقفّي أثرهم بشكل الصحيح.


وفي هذا الموسم يتم طرح مشروع إعادة إحياء ذي العشرة ذيول لتنفيذ مشروع التسوكيومي اللانهائية أو خطة عين القمر لإيقاع عالم النينجا بأكمله والقضاء عليه والسيطرة على جميع القرى وكسب جميع اللفائف السرية والتقنيات التي تدمر الكوكب لكنالنيجيا يبقى في المرصاد في إحداث إثارة وأكشن ودراما.


أفضل حلقات الأنمي ناروتو

فيما يلي نذكر أبرز حلقات ناروتو:

  • الحلقة الأولى من الموسم الأول: ما يميز الحلقة الأولى هو ولادة ناروتو الذي يحمل ختم التسعة ذيول، وكيف أن أهل القرية يعتبرونه منبوذاً، ولا يرغبون في التحدث أو الاقتراب منه وهي حلقة يغلب عليها الدراما والحزن وبذلك بعدما ضحى في نفسه هوكاغي وقضى ميتاً.
  • الحلقة العاشرة من الموسم الأول: بعد أن قرر ساساكي الهروب من مدربه هاكاتي والذهاب إلى قرية الصوت للانتقام من أخيه الذي أباد القرية على رأس ساكنيها، مشاعر الحلقة تجمع بين الكره والغضب والحزن لما حل بهم.
  • الحلقة الأولى من الموسم الثاني: في هذه الحلقة يغلب السرور على وجه المشاهد بعدما كان الفريق السابع إلى ذات القرية واجتمعوا فيما بعد ببعضهم البعض بعد غياب سنتين ونصف.