قصة أنمي كود غياس

تدور أحداث أنمي كود غياس (بالإنجليزية: Code Geass، باليابانية: コードギアス 反逆のルルーシュ) حول قصةٍ خيالية تُسيطر فيها قوةٌ عُظمى تُسمى الإمبراطورية البريطانية المقدسة (بالإنجليزية: Holy Britannian Empire) على العديد من الدول، والتي من ضمنها اليابان، التي يتغير اسمها ليُصبح المنطقة 11 (بالإنجليزية: Area 11)، وتقوم الإمبراطورية البريطانية المقدسة بنفي اثنين من أمرائها إلى اليابان، وهما لولوش لامبروج (بالإنجليزية: Lelouch Lamperouge)، وشقيقتهِ نانالي لامبيروج (بالإنجليزية: Nunnally Lamperouge)، ويكون لولوش حاملاً لضغينةٍ تجاه والده الحاكم، بسبب عدم اهتمامه بحادثة مقتل والدته، التي شهدتها شقيقته نانالي، وأدت لإصابتها بصدمةٍ أفقدتها القدرة على الحركة والرؤية، ويقرر لولوش بسبب ذلك القضاء على الإمبراطورية البريطانية المقدسة، ويساعده في ذلك حصوله على قوةٍ خارقة اسمها "غياس"، يمكنه من خلالها السيطرة على الناس والتحكم فيهم، ويتخفى لولوش في شخصية رجلٍ مقنع اسمه زيرو (بالإنجليزية: Zero)، ويقود قوةً تسعى للقضاء على الإمبراطورية البريطانية المقدسة، بمساعدة عددٍ من الشخصيات المتمردة على حكم الإمبراطورية في اليابان، ويبدأ بتحقيق حلمهِ لجعل العالم مكانًا أفضل لأجل شقيقته.[١][٢]


شخصيات أنمي كود غياس

وفي النقاط التالية استعراضٌ لتفاصيل عددٍ من شخصيات أنمي كود غياس:[٣][٤]

  • لولوش لامبروج (Lelouch Lamperouge): هو الشخصية الرئيسية في الأنمي، ويمتاز بمهارته العالية في وضع الخطط للتغلب على منافسيه وتحقيق أهدافهِ، كما يتقن أيضًا إخفاء مشاعره الحقيقية، وعلى الرغم من أنه شخصيةٌ غير وحشية أو قاسية، إلا أنه لا يسمح لأي شيءٍ باعتراض هدفه المتمثل في إحلال السلام في العالم، حتى لو كلفه ذلك تحمل أشد الآلام، أو التضحية بالآخرين.
  • نانالي لامبيروج (Nunnally Lamperouge): على الرغم من الحادثة المؤسفة التي شهدتها نانالي لامبيروج، شقيقة لولوش، عندما رأت مقتل والدتها، مما سبب لها العجز والعمى، إلا أنّ هذا لم يغير من شخصيتها المتعاطفة والمحبوبة، ودائمة الابتسام، وتعتبر نانالي السبب الذي من أجله يرغب لولوش بتغيير العالم للأفضل وإحلال السلام فيه.
  • سي سي (C.C.): سي سي هي الشخص الذي منح لولوش قوة "غياس" الخارقة، وهي فتاةٌ تمتاز بشخصيتها الجادة، وبذكائها، وبخلودها؛ حيث عاشت فترةً طويلة من الزمن تزيد عن 500 عام، كما ساعدت لولوش طوال أحداث الأنمي في تحقيق أهدافه التي تقربه من تحقيق حلمه.
  • تشارلز دي بريطانيا (Charles Zi Britannia): هو والد لولوش القاسي والوحشي، وهو كذلك الحاكم الـ98 للإمبراطورية البريطانية المقدسة، ويطمح لأن يخلفه بالحكم أقوى أولاده، وهذا ما يجعله يدعو للتنافس والصراع بينهم، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد تشارلز دي بريطانيا أنّ الضعفاء يستحقون الاضطهاد، في حين أنّ الأقوياء هم وحدهم من يملكون حق البقاء.
  • ماو (Mao): ماو شخصيةٌ خطيرة للغاية، تعاني من الجنون، ولا يتعاطف مع الآخرين أبدًا، بل يجد في معاناتهم متعةً وسعادة، وقد سبق أن هدد لولوش بالتخلص من شقيقتهِ، وكانت هذه اللحظات الممتعة بالنسبة له، بسبب المعاناة التي سببها لهم.


اقتباسات أنمي كود غياس

من الأمثلة على الاقتباسات التي وردت في أنمي كود غياس:[٥]

  • قلوبنا هي مصدر قوتنا، ونحن نقاتل بقوة قلوبنا. (لولوش لامبروج)
  • في هذا العالم، قد تولد النوايا الحسنة الشر، وقد تولد النوايا السيئة الخير. (سي سي)
  • إنّ النصر الذي ينالهُ صاحبه من خلال الكذب ليس نصرًا أبدًا. (سوزاكو كوروروجي)
  • تغدو القوة محض عنف عندما لا يكون هناك حدودٌ لضبطها. (بيسمارك ويلديستين)
  • الكلمات الرنانة وحدها لا تغير من العالم. (لولوش لامبروج)


معلومات مهمة عن أنمي كود غياس

يمكن مشاهدة أنمي كود غياس على موقع اكس اس انمي، وتوضح النقاط التالية أهم المعلومات عن هذا الأنمي:[٦][٧]

  • التصنيف: يعتبر كود غياس من الأنميات المدرسية، بالإضافة إلى كونه أنمي خيالاً علميًا، ودراما، وأكشن، وقوى خارقة.
  • عدد المواسم: موسمان.
  • عدد الحلقات: 50 حلقة، تمّ عرض 25 حلقة في كل موسم.
  • مدة الحلقة: 24 دقيقة.
  • لغة العرض: اللغة اليابانية.
  • اسم المؤلف: إيتشيرو أوكوتشي (بالإنجليزية: Ichiro Okouchi).
  • اسم المخرج: غورو تانيجوتشي (بالإنجليزية: Goro Taniguchi).


المراجع

  1. "Code Geass", imdb, Retrieved 12/10/2022. Edited.
  2. "codegeass.fandom", codegeass.fandom, Retrieved 12/10/2022. Edited.
  3. "Code Geass Characters : All Characters Ranked And Skills Explained", nntheblog, Retrieved 12/10/2022. Edited.
  4. "Code Geass: Lelouch of the Rebellion - Characters", anime-planet, Retrieved 12/10/2022. Edited.
  5. "45 Code Geass Quotes From The Thrilling Anime Series", kidadl, Retrieved 12/10/2022. Edited.
  6. Geass&type=anime "كود غياس"، اكس اس انمي، اطّلع عليه بتاريخ 12/10/2022. بتصرّف.
  7. Geass is undeniably one,watch after the two seasons. "The Ultimate Code Geass Watch Order", blaugh, Retrieved 12/10/2022. Edited.